السبت، 26 نوفمبر 2011

رسائل اسلامية






تقبل الله منا ومنكم وعيدكم مبارك ....




اشترك ليصلك جديد الموقع :
خدمات وذكر
الأيام البيض
الصور الاسلامية
مباشرة من مكة
مباشرة من المدينة
لمقترحاتكم و آرائكم يرجى
المراسلة على بريد الموقع:
contact@tvquran.com
لتحميل المقاطع يرجى زيارة صفحةالتلاوات الخاشعة
المواد ( القران الكريم, الرقية الشرعية,أذكار..أكثر استماعا
فارس عبادماهر المعيقليعبد الرحمن السديسأحمد العجمي
سعد الغامديمشاري العفاسيعبد الباسط  - مجودسعود الشريم
أبوبكر الشاطريالمنشاوي - مجودادريس ابكرهاني الرفاعي
ناصر القطاميتلاوات الأشبالأذكار اليومأدعية مختارة
فلاشات التلاواتالرقية الشرعيةتلاوات خاشعةالمزيد..

هذا الموقع لا يتبع أي جهة سياسية أو طائفية معينة و إنما موقع مستقل يهدف إلى إيصال القرآن الكريم لجميع المسلمينThis website DOES NOT belong to any political or any particular denomination. The main aim of this site is to provide Quran to all Muslims.


رابط الفلاش
http://www.hawahome.com/upload/files/3eeeeeed.swf
ماء الرجل و ماء المرأه و روعه الخلققال تعالى " لله ملك السموات والارض يخلق مايشاء يهب لمن يشاء إناثاً
ويهب لمن يشاء الذكوراو يزوجهم ذكرانا وإناثاً ويجعل من يشاء عقيماً إنه عليم قدير "

روى الامام مسلم والامام احمد عن ثوبان ان حبرا من احبار اليهود جاء يسأل النبي صلى الله عليه وسلم
فنكت الرسول عليه الصلاه والسلام بعود معه ثم قال : سل ،

فسأل الحبر عن مكان وجود الناس يوم القيامه ثم اول طعام اهل الجنه ثم قال :

صدقت وجئت أسألك عن شيء لا يعلمه احد من اهل الارض الا نبي او رجل او رجلان

فقال رسول الله عليه الصلاه والسلام : ينفعك ان حدثتك ؟ قال : اسمع بأذني ،

جئت اسألك عن الولد ؟

فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ماء الرجل ابيض وماء المرأه اصفر فإذا اجتمعا

فعلا مني الرجل مني المراه ذكرا بإذن الله واذا علا مني المرأه مني الرجل أنثا بإذن الله "

قال اليهودي : صدقت وانك لنبي ثم انصرف فقال الرسول الكريم :

لقد سالني هذا الذي سألني عنه وما لي علم بشئء منه حتى أتاني به الله "

وقد عكف الدكتور البرفسور سعد حافظ على دراسه العلاقه بين ماء الرجل وماء الانثى
عشر سنوات مستخدما ميكرسكوب الكتروني وكمبيوتر فأخبر انه وصل الى النتيجه التي جاء بها الحديث
وقال : انها حقيقه صحيحه مائه بالمائه !!!!

ماء الرجل قلوي Alkaline وماء المرأه حمضي Acidic فإذا التقى المائين
وغلب ماء المرأه ماء الرجل كان الوسط حامضيا فتضعف حركه الحيوانات المنويه
التي تحمل خصائص الذكوره وتنجح الحيوانات المنويه التي تحمل خصائص الانوثه
في تلقيح البويضه فيكون المولود انثى والعكس صحيح .

فمن ذا الذي اخبر النبي عليه الصلاه والسلام بتلك الحقيقه المذهله ؟

إلا ان يكون الصانع الذي يعلم اسرار صناعته هو الذي اخبره

فعبر عنها بماء الرجل ابيض يعني قلوي وماء المراه اصفر يعني حمضي

وهي الوان تخص خصائص الحموضه والقلويه ايضاً

فعندما يغلب ماء المرأه الحمضي فوق ماء الرجل من حيث الكم والكثافه يطفـو فتعـلو الحيوانات

المنويه الانثويه فيتمكن احدها من اختراق البويضه حيث تتم المراحل التي تعرف في تحديد النوع

بدون ان يكون هنالك احد عنده علم بما تحمل تلك البويضه حتى اليوم الاربعين من الحمل كما هو معروف


بطاقات تهنئة بمناسبة العيد
تاثير السبق على شبه الولد 

روى الامام البخاري انه بلغ عبدالله بن سلام مقدم الرسول صلى الله عليه وسلم فأتاه فقال :

إني اسألك عن ثلاث لايعلمهن إلا نبي ، مااول اشراط الساعه ؟

وما اول طعام يأكله اهل الجنه ؟

ومن أي شي ينزع الولد الى ابيه ومن أي شي ينزع الولد الى اخواله ؟

فقال رسول الله عليه الصلاه والسلام : خبرني بهن آنفا جبريل ". عليه السلام

فقال عبدالله ذلك عدو اليهود من الملائكه ، فقال رسول الله عليه الصلاه والسلام :

" اما اول اشراط الساعه فنار تحشر الناس من المشرق الى المغرب ،

واما اول طعام يأكله اهل الجنه فزياده كبد الحوت ،

واما الشبه في الولد فإن الرجل اذا غشى المراه فسبقها ماؤه كان الشبه له واذا سبق ماؤها

كان الشبه لها ، قال : اشهد انك رسول الله حقا.


لقد حدد رسولنا الكريم ان شبه الولد له صله بسبق وصول الحيوانات المنويه الى الرحم 

ثم الى قناه فالوب فعميله السبق يمكن تفسيرها على حقيقه سبق ماء الرجل لماء المرأه والعكس .


وهذا الحديث يضع امام العلماء المؤثرات في وراثه الشبه من احد الوالدين



شذوذ صفات الولد عن صفات الوالدين 


ورد في الحديث الصحيح الذي رواه الامام احمد عن ابي هريره رضي الله عنه ان رجلاً

اتى النبي عليه الصلاه والسلام فقال يارسول الله ولد لي غلام اسود

قال : هل لك من ابل ؟فقال نعم

قال : هل فيها اورق ؟

قال : إن فيها لورقا ، ( الجمل الاورق الذي ليس بحالك بل يميل الى الغبره )

قال : انى اتاه ذلك ؟ قال : لعله نزعه عرق !

قال : فلعل ابنك هذا نزعه ".

الاصل في ماء الرجل اذا لاقى ماء المراه بالجماع واراد الله ان يخلق من ذلك جنيناً هيأ اسباب ذلك

لأن في رحم المرأه قوتين :

قوه انبساط عند ورود مني الرجل حتى ينتشر في جسد المرأه

وقوه انقباض بحيث لايسيل من فرجها مع كونه منكوسا ومع كون المني ثقيل بطبعه

وفي مني الرجل قوه الفعل وفي مني المرأه قوه الانفعال فعند الامتزاج يصير مني الرجل

كالأنفحه للبن ، وقيل في كل منهما قوه فعل وانفعال لكن الاول في الرجل اكثر وبالعكس في المرأه

روعه الخلق

عندما تخرج البويضه من المبيض يلتقطها هدب كبير ويدفعها نحو بدايه انبوب فالوب تكون لها

مايسميه العلماء : مولدات موجبه تتمتع بخصائص كيميائيه وكهربائيه ، ويوجد عند بعض

الحيوانات المنويه مولدات التصاق سالبه وعند سعي الحيوانات المنويه للقاء البويضه

لا ينجح في اختراقها وتخصيبها الا الحيوان الذي يتمتع بهذه الخاصيه ،وتكون صفاته الكيميائيه

والكهربائيه متوافقه مع البويضه حتى لايحدث تنافر فيرتد الحيوان المنوي على عقبيه

وهذه الخاصيه ليست متوفره لدى جميع الحيوانات المنويه مما يجعل فرصه الاخصاب

للبويضه متاحه فقط لطائفه معينه من تلك الحيوانات المنويه

وقد ادهشت هذه الحقيقه جميع العلماء بأجهزتهم المتطوره فوقـفوا امام دقه الخالق يجهلون

الاجابه عن كثير من الاسئله التي توضح كيفيه عمل كل تلك الاجهزه الدقيقه بالجسم


نحن اذن امام ست حالات تفرض نفسها علينا كالاتي :


1) ان يسبق ماء الرجل ويكون اكثر فيحصل له الذكوره والشبه

2) ان يسبق ماء المرأه ويكون اكثر فيحصل له الانوثه والشبه

3) ان يسبق ماء الرجل ويكون ماء المرأه اكثر فيحصل له الذكوره والشبه للمرأه

4) ان يسبق ماء المرأه ويكون ماء الرجل اكثر فيحصل له الانوثه والشبه للرجل

5) ان يسبق ماء المرأه ويستويان فيذكر ولا يختص بشبه

6) ان يسبق ماء الرجل ويستويان فيؤنث ولا يختص بشبه
النتيجه التي اشارت اليها الاحاديث ان >>>> 

الصفات الوراثيه " الجينات " هي التي تورث : الشبه والنوع والاخلاق

ويحكمها علم الخالق ومشيئته وحكمته وارادته في خلقه

فسبحان الخالق الذي اعطى كل شيء خلقه ثم هدى
    يكاد زيتها يضيء: رؤية علمية جديدة  
وصف لنا المولى تبارك وتعالى نوره بأنه كالزيت الذي يضيء ولو لم تمسسه نار، فهل كشف العلماء شيئاً يخص الزيت والطاقة التي يحملها هذا الزيت، وهل يمكن أن يضيء...

هنالك آية عظيمة في كتاب الله تبارك وتعالى يحدثنا عن نفسه فيقول: (اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ) [النور: 35].

في هذه الآية يحدثنا ربنا تبارك وتعالى عن نوره ويشبّه لنا هذا النور بذلك النور المنبعث من مصباح وقوده الزيت، وهذا الزيت يكاد يبث الأشعة الضوئية (يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ)، فكيف يمكن للزيت أن يضيء دون أن تمسّه النار؟

هنالك اكتشاف علمي مهم حدث منذ عدة سنوات، عندما لاحظ العلماء وجود ترددات كهربائية يطلقها جسم الإنسان، ثم تابعوا البحث فوجدوا أن الأشياء من حولنا تطلق ترددات أيضاً، فكل شيء في هذا الكون يهتز بصورة مذهلة، وكأنه يسبح خالقه ولكننا لا نفقه هذا التسبيح!

والمقصود بالترددات أي اهتزازات محددة تحدث داخل الشيء، فكلنا يعلم أن كل شيء من حولنا مصنوع من الذرات وهذه الذرات دائمة الاهتزاز، ولذلك فإن اهتزاز الذرات يسبب إحداث مجال كهربائي ومغنطيسي، وهو ما كشف عنه العلماء حديثاً.

فقد وجد الدكتور Royal R. Rife أن الأغذية تتمتع بترددات كهرطيسية يمكن قياسها، ووجد أن الزيوت تمتاز بأعلى هذه الترددات، وقد وجد أن التردد الذي يبثه الإنسان أكثر من 60 ذبذبة بقليل، وأن هنالك أغذية مثل المعلبات ليس فيها أي تردد، أما الأعشاب الجافة فلها تردد بحدود 20 ذبذبة في الثانية.

ولكن المفاجأة بالنسبة له أنه وجد أن أعلى الترددات موجودة في الزيت! حيث يصل التردد فيه إلى 320 ذبذبة في الثانية. وهذه الترددات تشبه ترددات الضوء الذي نراه ولكن أعيننا لا تستطيع رؤية هذه الترددات لأن الله تعالى قد حجبها عنا. فنحن نستطيع رؤية مجال محدد من الترددات الضوئية والصوتية، ولكن الترددات العالية وتلك المنخفضة لا نستطيع رؤيتها، إنما نستطيع قياسها بالأجهزة.

ولذلك فقد عبّر القرآن عن هذه الحقيقة بقوله تعالى: (يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ)، فقد خص الله الزيت دون سائر المخلوقات أو النباتات بهذه الميزة، ميزة الإضاءة، ولكننا لا نراها! وقد وجد العلماء أن كمية الطاقة في زيت الزيتون بشكل خاص كبيرة جداً حتى إن هذه الطاقة هي السبب في أن زيت الزيتون يستطيع شفاء أكثر من مئة مرض، منها السرطان.

 



يختزن زيت الزيتون طاقة كبيرة في داخله، وعندما يتناول الإنسان زيت الزيتون أو يدهن به جسمه فإن هذه الطاقة تؤثر على خلايا الجسم وترفع من طاقتها، وبالتالي ترفع من مقاومة هذه الخلايا للأمراض، ولذلك أمرنا النبي الكريم أن نأكل الزيت وندّهن به.

 

وهنا يمكنني القول بأن هذه الآية تمثل سبقاً علمياً في الحديث عن الزيت وأن هذا الزيت يكاد يضيء، والحقيقة إن الزيت يبث إضاءة ولكن غير مرئية، ولذلك فإن النور الذي يطلقه الزيت ولا نراه والنور الذي يطلقه الزيت بعد احتراقه يشكل نوراً مضاعفاً، ولذلك قال تعالى: (نُورٌ عَلَى نُورٍ).

وقد يقول قائل: كيف تفسر نور الزيت بالذبذبات الكهرطيسية التي يحملها وهذه الذبذبات لا تُرى بينما النور يُرى، وأقول إننا لا نرى كل النور بل نرى جزءاً ضئيلاً منه، والدليل على ذلك أن نور الله تعالى يملأ السموات والأرض ولكننا لا نراه، ولكن نستطيع أن نحس به وندركه وأن نستمد منه الهدى والإيمان والقرب من الله تعالى.

نسأل الله تعالى أن يهدينا لنوره وأن يجعل لنا نوراً نمشي به في الظلمات إنه سميع مجيب ملخص أحكام عيد الفطر


 

1

الاغتسال للعيد
قال ابن رشد ـ رحمه الله ـ في "بداية المجتهد"(1/505): 
أجمع العلماء على استحسان الغسل لصلاة العيدين.اهـ 

2

التجمل بأحسن الثياب والطيب للعيد
قال الإمام الشافعي ـ رحمه الله ـ في كتابه "الأم"(1/387): 
ويلبس الصبيان أحسن ما يقدرون عليه ذكوراً وإناثاً.اهـ 

3

 يسن في يوم عيد الفطر للمسلم أن يأكل تمرات بعد صلاة الفجر وقبل الخروج من البيت إلى المصلى، ومن لم يتيسر له تمرات أكل مما يجد وذلك لقول أنس رضي الله عنه: 
(( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يغدوا يوم الفطر حتى يأكل تمرات )) رواه البخاري (953). 

4


 

 يسن الذهاب إلى مصلى العيد مشياً.
قال الإمام الترمذي ـ رحمه الله ـ في "سننه"(2/264): 
أكثر أهل العلم يستحبون أن يخرج الرجل إلى العيد ماشياً.اهـ 

5

 يسن أن يكون الذهاب إلى مصلى العيد من طريق والرجوع من طريق آخر.
قال جابر بن عبد الله رضي الله عنه: 
(( كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا كان يوم عيد خالف الطريق )) رواه البخاري (986).

6

التكبير في عيد الفطر
فقد ثبت عن نافع: 
(( أن ابن عمر كان يخرج إلى العيدين من المسجد فيكبر )) رواه الفريابي (43-46).

7

يبتدأ التكبير في عيد الفطر عند أكثر أهل العلم من السلف الصالح فمن بعدهم من حين الذهاب إلى مصلى العيد.
فقد قال الحافظ ابن المنذر ـ رحمه الله ـ في "الأوسط"(4/249): 
سائر الأخبار عن الأوائل دالة على أنهم كانوا يكبرون يوم الفطر إذا غدوا إلى الصلاة.اهـ 

8

 وقت انتهاء التكبير
ثبت عن ابن عمر رضي الله عنه أنه: 
(( كان يكبر يوم العيد حتى يأتي المصلى، ويكبر حتى يأتي الإمام )) رواه الفريابي ( 48- 46)

9

 صيغ التكبير
ثبت عن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم عدة صيغ 
ومنها عن ابن عباس رضي الله عنه. 
(( الله أكبر كبيراً، الله أكبر كبيراً، الله أكبر وأجل، الله أكبر ولله الحمد )) رواها ابن أبي شيبة (1/489). 

10

 تحية المسجد

إذا صلى المسلمون صلاة العيدين خارج البلد في البرية، فلا يشرع لمن أتى المصلى أن يصلي تطوعاً، لا تحية المسجد ولا غيرها، وذلك عملاً بما في الصحيحين عن ابن عباس رضي الله عنه: (( أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج يوم عيد الفطر فصلى ركعتين لم يصل قبلهما ولا بعدهما )) وإن أقيمت صلاة العيدين في أحد مساجد البلد فلا بأس بصلاة تحية المسجد عند الدخول، ولا يتنفل في موضع صلاته غيرها

http://www.arabiccards.com/english/browse.php?cat_id=15


اغانى مشاري العفاسي

بـحثبحث جديد
شموع متحركه ....أتمنى تعجبكم